
بشأن تعزيز استعمال اللغة العربية في مختلف الإدارات العمومية
الوزارة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة ·
بشأن تعزيز استعمال اللغة العربية في مختلف الإدارات العمومية
السيدة الوزيرة،
رغم أن الدستور ينص على أن اللغات الرسمية لبلادنا هي العربية والأمازيغية، إلا أن العديد من المؤسسات والإدارات العمومية ما تزال تستخدم اللغة الفرنسية في مراسلاتها وتعاملها مع المرتفقين، وهو ما ينافي المبادئ الدستورية.
ما هي الإجراءات لتعميم استعمال اللغة العربية وتعزيز حضورها والاستغناء عن فرنسة المراسلات في الإدارات العمومية؟