
بشأن الوضعية الكارثية التي يعرفها مستشفى ابن الخطيب كوكار بمدينة فاس
الصحة والحماية الاجتماعية ·
بشأن الوضعية الكارثية التي يعرفها مستشفى ابن الخطيب كوكار بمدينة فاس
السيد الوزير المحترم،
يعرف مستشفى ابن الخطيب المعروف لدى ساكنة فاس ب كوكار العديد من الاختلالات في تدبير هذا المرفق الصحي إضافة إلى الاكتظاظ، مع تسجيل غياب التجهيزات والمعدات الطبية، إذ أصبح هذا المستشفى يشكل مصدر قلق وغضب لدى ساكنة مدينة فاس نظرا لإهماله بحيث يحتاج لترميم وإعادة تأهيله لاستقبال المرضى في أحسن الظروف،
ناهيك السيد الوزير، عن قلة الأطباء في العديد من التخصصات الطبية التي تتوفر على في بعض الأحيان سوى على طبيب واحد، إذ لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يفي باحتياجات جل المرضى المتوافدين على هذا المستشفى، علاوة على النقص الحاد في الأدوية المفروض توفرها بالمستشفيات العمومية، وهو الأمر الذي يضع الأطباء في موقف حرج مع الحالات المرضية التي تتطلب توفير الأدوية في حينها، كل ذلك أدى إلى عدم مسايرة المستشفى لاحتياجات المرضى الذين يزورونه يوميا بالمئات أغلبهم من الطبقة الفقيرة والهشة بغرض تلقي العلاجات الضرورية.
وفي هذا السياق، نسائلكم السيد الوزير، عن التدابير المزمع اتخاذها لإعادة ترميم وتأهيل مستشفى ابن الخطيب كوكار لاستقبال المرضى وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية في أحسن الظروف؟ وماهي الإجراءات التي تعتزم الوزارة اتخاذها لتحسين الوضع الصحي بمستشفى ابن الخطيب، وتزويده بالأطر الطبية اللازمة في مختلف التخصصات، وكذا الأدوية والمعدات والآليات الطبية الضرورية للإشتغال؟