كل الأسئلة
2025-02-24

الانفتاح على استيراد الأغنام من الجارة الشقيقة موريتانيا في إطار تعزيز التعاون جنوب - جنوب

وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ·

أكدت الحكومة أنها وقعت اتفاقا لاستيراد ما يصل إلى 100 ألف رأس من الأغنام من أستراليا لتعويض انخفاض أعدادها في بلدنا بسبب الجفاف، وأظهرت بيانات رسمية أن قطاعي الماشية والأغنام في المغرب انخفضت بنسبة 38% مقارنة مع آخر إحصاء أجري قبل تسع سنوات بسبب موجات الجفاف المتتالية. وفي هذا الإطار، تتوفر جارتنا الشقيقة على ثروة حيوانية ضخمة، تقدر بحوالي 30 مليون رأس من الماشية. ومع اقتراب عيد الأضحى المبارك، نسائلكم السيد الوزير، عن المانع والسبب الذي يمنع الحكومة من استيراد الأغنام من موريتانيا وتعزيز التبادل التجاري المربح بين البلدين، مع العلم أن أسعار الأضاحي في موريتانيا تراوحت بين 1500 و 1900 درهم مغربي؟ وهل هناك خطة لتنظيم استيراد الأغنام من الجارة الجنوبية؟ وماهي الإجراءات لتسقيف ومراقبة أسعار الأغنام؟
FacebookInstagram