submitted
بشأن تعزيز استعمال اللغة العربية في مختلف الادارات العمومية
·
7919
الموضوع: بشأن تعزيز استعمال اللغة العربية في مختلف الادارات العمومية
تاريخ الجواب: لم يجب عنه بعد
#### الفريق
نواب غير منتمون لأي فريق أو مجموعة
#### واضعي السؤال
[](https://www.chambredesrepresentants.ma/m/rchabat)[ريم شباط](https://www.chambredesrepresentants.ma/m/rchabat)
فاس \- مكناسلجنة التعليم والثقافة والاتصال
السؤال:
السيدة الوزيرة،
رغم أن دستور بلادنا ينص على أن اللغات الرسمية لبلادنا هي اللغة العربية والأمازيغية، الا ان مجموعة من المؤسسات العمومية والادارات العمومية ما تزال تستخدم في مراسلاتها وفي تعاملها مع المرتفقين اللغة الفرنسية وهو الامر الذي ينافي المبادئ الدستورية التي تهدف إلى الالتزام باللغة العربية من خلال حث الجهات الحكومية وغير الحكومية على استعمالها.
لهذا نسائلكم السيد الوزيرة المحترمة، عن الاجراءات التي تنوون القيام بها لتعميم استعمال اللغة العربية وتعزيز حضورها والاستغناء عن فرنسة المراسلات في الإدارات العمومية ببلادنا؟